أجنحة‭ ‬دول‭ ‬الخليج‭ ‬تبهر‭ ‬زوار‭ ‬سوق‭  ‬الإنتاج‭  ‬الإذاعي‭ ‬والتلفزيوني

تفننت الدول الخليجية في تصميم أجنحتها في المعرض والسوق الإعلامي المرافق للدورة السادسة عشر من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، واختارت كل هيئة موضوعاً خاصاً يتميز به جناحها عن الآخر، إلا أن معظم الأجنحة الخليجية اتفقت على إبراز هويتها الوطنية، وهويتها كجزء من منطقة الخليج العربي.

محطات الإمارات بعدة لغات

قَسّم الاماراتيون الجناح إلى 6 أقسام، تضمّنت محطات إذاعية وتلفزيونية حكومية وخاصة، وهي دبي وأبو ظبي، والإعلام الجديد، وشبكة الإذاعة العربية arn، والفجيرة، إضافة إلى قناة شمس.
واستعرض الاماراتيون في الجناح العديد من الامتيازات منها عرض 9 شبكات إذاعية منها 6 بلغات مختلفة ما بين الهندية (ملباري والأوردو) والفارسية والإنجليزية ، والفلبينية.

القرية التراثية في جناح البحرين

اهتم جناح البحرين بالترويج لمجموعة من الأمور المتعلقة بالسياحة والفن والإعلام، حيث قدم معلومات للزائرين عن القرية التراثية التي تعد أحد المعالم السياحية، وهي من المشاريع التي تولي وزارة الاعلام اهتماما كبيرا بها. واستضافت القرية في أروقتها عدداً من المسلسلات التراثية الخليجية واستقطبت العديد من المنتجين والمخرجين من الخليج العربي. كما اهتم الجناح بالترويج لمسابقة المحتوى الإبداعي 2024 لشركات الانتاج الفني، بالإضافة إلى الترويج للمنامة عاصمة الإعلام العربي.

شعبية زوار السعودية

تميز الجناح السعودي بشعبية وحضور كبير من الزوار، حيث كان الجناح بمثابة مركز المعرض، إذ لا يوجد زائر للمعرض لم يتوقف في الجناح السعودي والاستمتاع بكرم الضيافة وتناول بعض التمور والقهوة العربية المميزة.
أضاف إلى ذلك تميز الجناح السعودي بوجود عدد من الإعلاميين والعاملين في المجال الفني المعروفين، حيث عبر هذا الجناح عن الهوية السعودية والخليجية وكرم ضيافة الشعب السعودي وترحيبه بالجميع.

عمان تستعرض إنتاجاتها

الجناح العماني كان من أجنحة المعرض المتميزة في التصميم وجمال العرض، وتضمن الجناح العماني شاشات كبيرة تعرض أبرز الإنتاجات العمانية، إلا أنها ركزت بشكل كبير على الجانب الوطني والهوية الوطنية للسلطنة من خلال بث عدد من اللقطات لصاحب السمو سلطان عمان.
وكما تواجدت القنوات الرسمية العمانية مثل الأولى والرياضية والثقافية من خلال شاشات تعرض أبرز منتجات تلك القنوات.

القطريون يسترجعون الإعلام قديماً

تميّز الجناح القطري بالمعرض المصغر الذي ضم أشرطة «كاسيت» واسطوانات قديمة، وأجهزة إعلامية قديمة مثل جهاز بث الراديو القديم، وجهاز لتشغيل أشرطة الكاسيت القديمة. وفي منطقة أخرى من الجناح، تم عرض البومات صور تضم مجموعة كبيرة من صور الفنانيين خلال فترة العمل على بعض الأعمال الخليجية السابقة مثل الفنانة مريم الصالح والفنان القطري الراحل عبدالعزيز جاسم والفنان ابراهيم الحربي والعديد من الفنانين.

منصة 51 والرهش في الكويت

تميز الجناح الكويتي بالترويج لمنصة 51 الإلكترونية، وهي منصة تضم العديد من الأعمال الفنية التي ينتجها تلفزيون الكويت والأعمال الأخرى التي يمتلك حقوقها. وسميت منصة 51 بهذا الاسم كتوثيق لتاريخ بدء البث الاذاعي في دولة الكويت.
كما تميز الجناح بالرهش الكويتي المعروف والشهير، وتعدد المنتجات المصنوعة من الرهش الكويتي، ويعد الرهش جزء من ثقافة الكويت وأحد ابرز عناصر الضيافة فيها.