البلوشية المهرجان فرصة لتلاقي الأفكار وتبادل الرؤى.. ونأمل بجائزة خاصة للمرأة الإعلامية



أكدت المذيعة والإعلامية العمانية، بيان بنت يوسف البلوشية، على أهمية تواصل انعقاد مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الخامسة عشر، والذي يشكل منصة مهمة للإعلاميين وصناع القرار الإعلامي في دول مجلس التعاون للتواصل وتبادل الأفكار والرؤى، بما يخدم تقدم مسيرة العمل الإعلامي الخليجي.
وأعربت البلوشية عن سعادتها للمشاركة في فعاليات المهرجان لهذا العام ضمن ندوة المرأة الخليجية في الإعلام، بمشاركة نخبة من الزميلات العاملات في الحقل الإعلامي، وبما يؤكد على أهمية وجود الحضور النسائي في هذا المحفل، لما تمثله المرأة الخليجية اليوم من إضافة ومساهمة حقيقية في عملية التنمية التي تشهدها دول المجلس في مختلف القطاعات.
وأعربت الإعلامية بيان البلوشية عن أملها في أن تتضمن دورات المهرجان القادمة حضوراً أكثر فعالية للمرأة الإعلامية، عبر تخصيص جوائز خاصة ضمن مسابقات المهرجان، تُعني بالبرامج النسائية في محطات الإذاعة والتلفزيون.
واختتمت البلوشية تصريحها بالتأكيد على المكانة المتقدمة التي تتبوءها المرأة العُمانية في مختلف المجالات، بفضل الدعم الرسمي والمجتمعي لحضورها الفاعل في مختلف القطاعات، منوهة بدور القطاع الإعلامي على وجه الخصوص، حيث لا تزال هناك مشكلة حقيقية في صناعة النجم، نظراً لمحدودية المنافذ الإعلامية الرسمية وعدم حماسة القطاع الخاص لتبني هذا النهج.