اليوم‭ .. ‬انطلاق‭ ‬سوق‭ ‬الإنتاج‭ ‬الإذاعي‭ ‬والتلفزيوني

ينطلق “سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني”، اليوم الثلاثاء، 28 مايو 2024، عند العاشرة صباحًا، ممثلاً باكورة فعاليات النسخة الـ 16 من “مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون”، بتنظيم من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع وزارة الإعلام بمملكة البحرين، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، حتى الخميس 30 مايو الجاري، على أرض مركز المؤتمرات، بفندق الخليج.


ويشهد السوق مشاركة واسعة من مختلف هيئات ومؤسسات الإعلام الخليجية والعربية، بحضور 40 عارضًا خليجيًا عربيًا، من القطاعين الحكومي والخاص، وفي مقدمتها الهيئات الإعلامية الأعضاء بالجهاز، في دول مجلس التعاون.


ويحظى سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، بإقبال لافت تنامى مع كل دورة من دورات المهرجان منذ انطلاقه 1980م، وذلك بما حقق من نجاحات جعلته ينافس إقليميًا وعالميًا.
ويشهد المهرجان في نسخته الحالية الـ 16 اهتمامًا كبيرًا انعكس عبر الحضور والمشاركين من مختلف مجالات العمل الإعلامي، إلى جانب الوفود الرسمية المشاركة في المهرجان، والمهتمين بالشأن الإعلامي الخليجي إجمالاً، حيث تم تسجيل أكثر من 500 مشارك من مختلف دول الخليج والعالم العربي.


تجارب وأساليب جديدة


يهدف السوق إلى إيجاد فرص مواتية للاطلاع على التجارب المختلفة، في مجالات الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بين الهيئات وشركات ومؤسسات الإنتاج والتوزيع، وتوثيق الروابط بين المشاركين في السوق، وتيسير فرص الحوار المثمر بين العاملين في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، بالإضافة إلى الاتفاق على صيغ وأساليب جديدة في مجال الإنتاج والتبادل البرامجي والتسويق.


محطة مهمة


يعتبر سوق الإنتاج محطة مهمة لشركات الإنتاج الفني والإعلامي من خلال التسويق لعدد من البرامج والمسلسلات التي عملت على إنتاجها، وإقبال القنوات الخليجية والعربية على شراء حقوق البث والنشر، ويسهم المهرجان في التعزيز من نمو سوق الإنتاج الخليجي من خلال شراء وبيع حقوق بث البرامج والمسلسلات المختلفة، مما يعزز من فرص التنافس بين القنوات والشركات على مواصلة الإنتاج في مختلف القطاعات.