برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.. قيادات الإعلام العربي يزيّنون الافتتاح

تحت رعاية وتشريف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، افتتحت أمس الثلاثاء الدورة السادسة عشرة للمهرجان الخليجي للإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم على المسرح الوطني في مملكة البحرين، بحضور أصحاب السعادة وزراء الإعلام وممثلي قطاعات الإذاعة والتلفزيون بدول مجلس التعاون الخليجي ،وضيوف المهرجان.

ورحب سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام البحريني، رئيس مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، بالحضور، مشيراً إلى أن استضافته مملكة البحرين لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون لمدة 30 عاماً منذ عام 1994م في رسالة واضحة على اهتمام مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكل ما من شأنه تحفيز المجال الابداعي خاصة ما يجمع الأشقاء على المستوى العربي والخليجي، منوها إلى مساندة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وأضاف” لاشك ان رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، دليل واضح على الاهتمام الكبير بهذا المهرجان واهتمامه شخصياً بالإبداع والمبدعين في الوطن العربي عموما ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا.

واختتم وزير الاعلام البحريني كلمته بأن هذه النسخة من المهرجان الذي يقام كالعادة بالشراكة بين وزارة الاعلام وجهاز الاذاعة والتلفزيون، تشهد تطورا ملحوظا وجماهيرية كبيرة مع استحداث جائزة الدانة للدراما، وتلقى أكبر عدد من المشاركات في تاريخ المهرجان بجميع الجوائز. وضمن الفيلم الوثائقي الذي عرض عن تاريخ المهرجان منذ انطلاقته عام 1980م، أعرب الأستاذ مجري بن مبارك القحطاني، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام المهرجان، عن تقديره لمملكة البحرين ووزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي والدول الأعضاء في الجهاز والرعاة والشركاء في فعاليات المطار، واختتم حديثه قائلا: بكم طموحنا لا يعرف الحدود ولا يعترف بالمستحيل.

تفاعل جماهيري

تفاعل الحضور بشكل كبير مع فقرات الحفل المختلفة، سواء في العرض المسرحي الذي تم تقديمه في بداية الحفل أو أثناء الاستعراضات التي عكست الفلكلور الخليجي في الدول الست.
كما تفاعلت الجماهير مع فقرات توزيع الجوائز، مما أضفى المزيد من الأجواء المرحة والتحفيزية عند إعلان النتائج.

أحمد بدير يعيد الذكريات الكوميدية

أعاد الفنان المصري القدير جزءاً من ذكرياته الكوميدية على خشبة المسرح من خلال المواقف الكوميدية البسيطة التي قدمها عند إعلانه عن الفائز بجائزة أفضل مخرج. وقال بدير ممازحاً المخرجين المرشحين قبل إعلانه عن الفائز أنه سيختار المخرج الذي يمنحه فرصة للعمل معه للفوز بالجائزة.

نجوم عرب في تسليم الجوائز

شارك عدد من نجوم السينما والدراما العربية وهم: الفنان المصري أحمد بدير والفنان أحمد زاهر والفنانة روجينا في تقديم جوائز الدانة للفائزين في مختلف فئات الجائزة.
وتمثل هذه الخطوة التعاون الفني العربي والخليجي، والحضور القوي للفنانين العرب في مختلف المهرجانات الخلجية والعربية.

دانة كبيرة تختطف الأنظار

عند بدء الفقرة الخاصة بالدانة خلال حفل الافتتاح، تفاجأ الحضور بدانة ضخمة تطير من فوق رؤوسهم وتستقر فوق خشبة المسرح، حيث أشاد الحضور بهذا المشهد المعبر الذي جاء متزامنا مع الفقرة الخاصة التي ترمز إلى جائزة الدانة وانضمت إلى جوائز المهرجان هذا العام.

الجمهور يقف ويصفق للفرج

بادل الحضور في قاعة المسرح الوطني، الفنان الكويتي القدير وأيقونة الدراما الخليجية سعد الفرج، الحب والتحية من خلال وقوفهم والتصفيق له طويلاً تقديراً لمشواره الفني الطويل، وذلك خلال مشاركته في إحدى فقرات حفل افتتاح المهرجان.
كما نال الفرج تصفيقاً حاراً أيضا بعد تكريمه بجائزة التقدير التي سلمها له سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة راعي الحفل.