رئيس الوفد العماني المهرجان فرصة لتعزيز التواصل


أكد الدكتور محمد الشعشعي، مدير عام الإعلام والتلفزيون بمحافظة ظفار، ورئيس وفد سلطنة عُمان، على أهمية انعقاد مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الخامسة عشرة في مملكة البحرين، لما يشكله من محطة هامة في تعزيز التواصل بين صناع القرار ورواد الإعلام والفن الخليجي، خصوصاً مع حجم التواجد الكبير للإعلاميين والفنانين والمهتمين.

وقال الدكتور الشعشعي إن هذا المهرجان يشكل أيضاً فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز وجهات النظر برؤية خليجية مشتركة نحو المستقبل، والذي نتوقع أن يكون آمناً ويتواكب مع الرؤى والاستراتيجيات الخليجية، السياسية والاقتصادية، والتي من المهم أن يسايرها الإعلام كونه أحد أهم أركان التنمية والمعرفة.
وعن قدرة الإعلام الخليجي في مواجهة تحديات العصر والحفاظ على الهوية الوطنية، تحقيقاً لشعار المهرجان هذا العام «إعلامنا.. هويتنا»، أشار الدكتور محمد الشعشعي، إلى أنه ومنذ ظهور الإعلام الحديث في منطقة الخليج العربي منذ أكثر من خمسة عقود، شهدت مراحل هامة من التطور في الإمكانيات الفنية والتقنية والكوادر البشرية، وصولاً إلى إعلام فضائي مؤثر على المستوى العالمي.
وأضاف أنه ورغم كل ما شهدته المنطقة من تطورات في مختلف المجالات، لا يزال المجتمع الخليجي متمسكاً ومحافظاً على القيم والعادات والتقاليد والهوية العربية والأخلاقية، والتي نفخر بها ونحاول تكريسها وإبرازها في مختلف الوسائل الإعلامية.
وأشار الشعشعي إلى أهمية مواصلة الحفاظ على الهوية الخليجية من خلال تحقيق رغبات الشباب واكسابهم محتوى آمن، وفتح المجال للإعلام الحديث والإعلام الرقمي واحتوائه في بوتقة وطنية تحافظ على قيمنا العربية الأصيلة، فلا يمكن بأي حال من الأحوال التفريط بها، كونها من الثوابت الجامعة للمجتمع الخليجي بشكل عام، منوها إلى أن الحفاظ على هذه الهوية سيكون ضمن الاستراتيجيات المستقبلية من خلال رؤية واضحة وفعالة.
وعن آفاق التعاون المستقبلي بين المؤسسات الرسمية والخاصة في دول مجلس التعاون بالمجال الإعلامي والفني، أكد الدكتور الشعشي إلى أن مستويات التنسيق بين المؤسسات الإعلامية الخليجية قد تجاوز هذه المرحلة، حيث شاهدنا ومنذ سنوات العديد من الانتاجات المشتركة والتنسيق عالي المستوى.
وأعرب الشعشعي عن أمله في أن يكون هناك إنتاج مشترك بين المواطن الخليجي والمحطات الإعلامية الرسمية، من خلال إشراكه في إعداد وتقديم واختيار نوعية البرامج عن طريق وضع خطط وآليات تمكن الأجهزة الرسمية من استشفاف آراء الجمهور، وأن يكون شريكاً حقيقياً في صنع الاستراتيجية الإعلامية كونه المستهدف بها في المقام الأول.
واختتم الدكتور محمد الشعشعي، مدير عام الإعلام والتلفزيون بمحافظة ظفار، ورئيس وفد سلطنة عُمان، بتقديم الشكر على حُسن الاستقبال والضيافة لمملكة البحرين، قيادةً وشعباً، معرباً عن تقديره لجهود إدارة المهرجان والقائمين عليه من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.