قيمتها 145 ألف دولار .. لأول مرة جوائز “الدانة” تعلن اليوم

في بادرة هي الأولى من نوعها، أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، جائزة «الدانة» للدراما ضمن فعاليات الدورة 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الذي تحتضنه مملكة البحرين بتنظيم من وزارة الإعلام وبالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

وتعد جوائز «الدانة» فرصة لتحفيز المنتجين والمبدعين على تقديم أعمال درامية جادة ومتميزة، لتحتدم المنافسة على الجوائز، ويسعى الجميع إلى الفوز بها، خاصةً في ظل الحراك الفني الذي تشهده الدراما الخليجية والعربية، في السنوات الأخيرة. ويبلغ مجموع جوائز النسخة الأولى لـ»الدانة للدراما» 145 ألف دولار مقسمة على 10 فئات، هي: أفضل مسلسل عربي على المستوى العربي، في حين شملت فئات الجائزة على المستوى الخليجي، أفضل نص، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل مخرج، أفضل عمل درامي لعمل اجتماعي ولعمل كوميدي، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة وأفضل وجه صاعد لممثل شاب وممثل شابة. حيث سيتم الإعلان الفائزين بالجوائز خلال حفل الافتتاح الذي يقام «الثلاثاء» تحت رعاية سموه على المسرح الوطني.

وتتنافس 3 أسماء مرشحة في كل فئة من فئات الجائزة، ففي فئة أفضل مسلسل عربي يتنافس كل من: مسلسل «الزند» من سوريا، ومسلسل «الحشاشين» ومسلسل «تحت الوصاية» من مصر، وفي فئة أفضل مسلسل اجتماعي، يتنافس كل من: مسلسل الإماراتي «البوم»، ومسلسل «خيوط المعازيب» ومسلسل «الشرار» من المملكة العربية السعودية، وفي فئة أفضل مسلسل كوميدي، يتنافس كل من: مسلسل «سكة سفر 3» و»سندس» و»كلاود كيتشن» من المملكة العربية السعودية. وفي فئة أفضل ممثل، يتنافس كل من: الفنان تركي اليوسف عن دوره في مسلسل «بعد غيابك عني»، والفنان عبدالمحسن النمر عن دوره في مسلسل «خيوط المعازيب» والفنان خالد صقر عن دوره في مسلسل «ثانوية النسيم»، وفي فئة أفضل ممثلة، تتنافس كل من: الفنانة شجون الهاجري عن دورها في مسلسل «غسيل»، والفنانة هيفاء حسين عن دورها في مسلسل «الجذوع» والفنانة هبة الحسين عن دورها في مسلسل «كلاود كيتشن». وفي فئة أفضل وجه صاعد لـ»ممثل شاب»، فيتنافس كل من: أحمد النجار عن دوره في مسلسل «من كثر حبي لك»، والفنان محمد عبدالخالق عن دوره في مسلسل «خيوط المعازيب» والفنان نايف البحر عن دوره في مسلسل «ثانوية النسيم».

وفي فئة أفضل وجه صاعد لـ»ممثلة شابة»، فتتنافس كل من: الفنانة دانة السالم عن دورها في مسلسل «خيوط المعازيب»، والفنانة ريم سليمان عن دورها في مسلسل «بيت القصيد» والفنانة ريم حميدان عن دورها في مسلسل «طوق الحرير». وفي فئة أفضل نص، يتنافس كل من: عماد الدين حكيم عن مسلسل «البوم»، ولمياء الزيادي عن مسلسل «الشرار» وهناء عبدالله العمير مشرفة ورشة الكتابة لمسلسل «خيوط المعازيب». وفي فئة أفضل مخرج، يتنافس كل من: أحمد الوسلاتي عن مسلسل «الشرار»، وعبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال عن مسلسل «خيوط المعازيب» وأسعد الوسلاتي عن مسلسل «البوم».

وفي فئة أفضل موسيقى تصويرية، يتنافس كل من: الفنان محمد ناصف عن مسلسل «ثانوية النسيم»، والفنان سليم عرجون عن مسلسل «خيوط المعازيب» والفنان أمين بوحافة عن مسلسل «الشرار».