ميثاء‭ ‬السويدي‭: ‬المهرجان‭ ‬الخليجي‭ ‬منصة‭ ‬مثالية‭ ‬لعرض‭ ‬الإنجازات

أكدت ميثاء السويدي نائب رئيس الوفد الإماراتي المشارك في الدورة
الـ 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، أن المهرجان يعد منصة مثالية لعرض الإنجازات وتعزيز الشراكات بين جميع أجهزة الإذاعة والتلفزيون الحكومية والمؤسسات الخاصة، للارتقاء بصناعة الإعلام والمحتوى الرقمي الخليجي.

وقالت السويدي في التصريح الذي خصت به «مجلة المهرجان»: «تشارك دولة الإمارات في سوق الإنتاج بالمهرجان، بجناح تحت مسمى إعلام دولة الإمارات بإشراف مجلس الإمارات للإعلام، والذي يضم العديد من المؤسسات الإعلامية المختلفة، ويسلط الضوء من خلاله على الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في صناعة الإعلام.

وأضافت: «نهدف من خلال مشاركتنا إلى بناء جسور التعاون وتبادل الخبرات بين نظرائنا من دول الخليج، بما يسهم في تطوير صناعة الإعلام والمحتوى الإعلامي والرقمي الخليجي المشترك».

وزادت «تشارك الإمارات في هذه النسخة بأعمال إذاعية وتلفزيونية في جميع فئات ومسابقات المهرجان، حيث تعتبر هذه المشاركة الأكبر في المهرجان الحالي، وهذا يدل على تنوع الإنتاج الإعلامي في دولة الإمارات، وقدرة مؤسساتنا على إنتاج أعمال فنية فريدة من نوعها».

وتابعت: «تتولى الإمارات رئاسة لجان التحكيم في المهرجان، والذي سيشهد كذلك تكريم رواد الإعلام في دولة الإمارات ودول الخليج على المستوى التلفزيوني والإذاعي وكذلك الإعلام الرياضي. وبكل تأكيد فإن المهرجان الذي بدأ منذ ثمانينيات القرن الماضي مستمر بنفس الروح والشغف لدى الجميع. فشكرا من أعماق القلب لوزارة الإعلام بمملكة البحرين على استضافتها واحتضانها لهذه النسخة والنسخ الماضية، وكذلك جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج على جهوده المعطاءة في خدمة ودعم صناعة الإعلام الخليجية من خلال هذا المهرجان الفريد من نوعه».