الدوكالي المهرجان مســــاهمــة جـــادة لدعم الإعلاميين والمبـدعيـن العـرب


أكد الموسيقار والفنان المغربي، عبدالوهاب الدوكالي، على أهمية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، والذي يقام على أرض مملكة البحرين في دورته الخامسة عشرة، في دعم الإعلاميين والمبدعين العرب، وتقريب المسافات بينهم من أجل توفير أرضية خصبة للتعاون والإبداع بما يثري الساحة الثقافية والفنية العربية.
وأشار الفنان الدوكالي إلى اعتزازه بانطلاقته العربية منذ ما يزيد عن نصف قرن من خلال أغنيته الشهيرة «مرسول الحب»، والتي لاقت صدى واهتمام عربي واسعين، إلى جانب إعادة غنائها من قبل عدد من الفنانين العرب من مختلف الأقطار.
وتطرق الدوكالي خلال حوار خاص مع مجلة المهرجان إلى مجموعة من الأغنيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية الطويلة، والتي حققت نجاحات كبيرة على المستوى المغاربي والعربي.
وأعرب الفنان الدوكالي عن اعتزازه بما قدمه من أعمال فنية، متطرقًا إلى أغنية «مولد القمر»، والتي كتبها الشاعر المغربي الراحل محمد الطنجاوي، والتي تمثل مستوى عالٍ من الفن، مستذكرًا تعليق موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب عند سماعها حيث قال: «إنها أحسن ما سمعت في حياتي».
وعن قدرة الإعلام الرقمي في كسر الهوّة المعرفية والثقافية بين المشرق والمغرب العربي، أشار الموسيقار عبدالوهاب الدوكالي، إلى أنه لا يزال أمامنا الكثير من أجل النجاح في كسر هذه الهوّة، مشيرًا إلى دور الرسالة الإعلامية التي يجب أن تعمل على معالجة هذا الأمر وبشكل جدي وعاجل، حيث أصبح الموضوع أكثر سهولة من قبل، من خلال ما يمتلكه كل شخص من أجهزة تستطيع أن تنقل رسالته إلى أي مكان في العالم.
وشدد الفنان المغربي على أهمية إقامة المهرجانات واللقاءات الدورية في جميع الدول العربية، والتي ستكون جسرًا حقيقيًا للتواصل والتعرف على مختلف الجوانب الثقافية والفنية، وستسهم في التقريب بين الشعوب وتبادل المعرفة.
وأشار الدوكالي إلى قيامه بتدشين كتابه الشخصي الأول «شيء من حياتي» في مهرجان الكتاب الدولي بالعاصمة المغربية الرباط، ضمن ثلاثية تصدر بثلاث لغات وهي العربية والفرنسية والصينية.
وأعرب الفنان الدوكالي عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، وما لقيه من حسن استقبال وضيافة في هذا البلد العربي، والذي يعكس قيم وثقافة وتاريخ دول الخليج العربية، ويعكس تراثًا قيمًا يمتد إلى سنوات طويلة.