ناصر يجب أن تكون رسالة الإعلام الخليجي عالمية بأدوات عصرية

أكد مدير عام إذاعات روتانا إف أم، السيد حمد ناصر، على أهمية تطوير رسالة الإعلام الخليجي لتصل إلى العالمية عبر الاستفادة التامة مما هو متوفر من تطور تقني وفني ومنصات متعددة، بكوادر شبابية واعية ومدربة وذات رسالة واضحة ووطنية.
وأضاف، إن المشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون تمثل فرصة مهمة للجميع للالتقاء بكوكبة من المسؤولين الرسميين وقيادات القنوات الإعلامية للتباحث في مختلف المواضيع الفنية وتبادل الخبرات، مما سينعكس بالإيجاب على الإعلام الخليجي والعربي بشكل عام.
وأعرب السيد حمد ناصر عن ارتياحه باختيار شعار «إعلامنا.. هويتنا» لهذه الدورة من المهرجان، معتبرًا أن الهدف والهوية الخليجية الجامعة تقوم على كثير من الأمور المشتركة مثل: العادات واللغة والدين، وما نطمح إليه أن يكون الإعلام الخليجي أكثر تميزًا ضمن وحدة واحدة، تهدف إلى تعريف العالم بهذه البقعة الجغرافية والحضارية المهمة، عبر تأسيس مركز إعلامي خليجي يضم جميع الخبرات الوطنية ليكون مركزًا لنشر المعلومات لجميع دول العالم.
وأضاف، ولأن الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، فقد سعت كل الدول الخليجية إلى تمكينهم والاستفادة مما يملكونه من مهارات ومواهب تتوافق مع تطوير الرسالة الإعلامية، مشيرًا إلى أن إذاعات روتانا إف أم تقوم الآن وعبر قسم خاص لتدريب الشباب، بتوفير كل الإمكانات الفنية والتقنية لهم، ويتم الاستفادة منهم لاحقًا عبر التوظيف أو تأهيلهم للعمل في مؤسسات إعلامية أخرى.
وشدد على أن أهمية فتح المجال للشباب سواء كانوا من خريجي كليات الإعلام أو أصحاب المواهب للاستفادة منهم، كونهم يمتلكون مهارات عالية في التقنية الحديثة، إلى جانب قدرتهم على التحدث بلغة الشباب من أقرانهم، ومحاكاة قضاياهم واهتماماتهم بشكل مباشر.
ونوه السيد حمد ناصر إلى كون معظم المستمعين لإذاعات روتانا إف أم من الشباب، فقد قمنا بتكثيف التواجد الشبابي معنا عبر استقطابهم كمذيعين وفنيين، لذلك فمعظم طواقمنا من الشباب أقل من 30 سنة، دون إغفال أصحاب الخبرات والفئات العمرية الأخرى.
واختتم مدير عام إذاعات روتانا إف أم، السيد حمد ناصر، بتقديم الشكر والتقدير لإدارة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، ممثلًا في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وعلى رأسه الأستاذ مجرّي القحطاني، وفريق العمل، على ما يبذلونه من جهد كبير في إبراز هذا التجمع الخليجي بالشكل المناسب.